البريد الإلكتروني: management@icc-syria.com هاتف: 391/2 44 33 11 963 (+)
السيد نـاجي شـاوي

رسالة رئيس مجلس الإدارة

السيد نـاجي شـاوي

 

السـيدات والســـادة المحترمون،

 

يشرفني أن أقدم لكم التقرير السنوي لأعمال وإنجازات اللجنة الوطنية لغرفة التجارة الدولية لعام 2019، حيث كانت تلك السنة كما سابقتها، حافلة بالتحديات ومليئة بالنشاطات للتعريف بعمل غرفة التجارة الدولية لمجتمع الأعمال السوري، وفي نفس الوقت إيصال الرهانات والتحديات التي واجهت أعضاءنا إلى المحافل الدولية.

 

نعرف جميعاً كم إتسم مجتمع الأعمال السوري بالحيوية على مر تاريخ التجارة. وندرك كم يسعى أعضاء لجنتنا الوطنية، من مهنيين ورجال وسيدات أعمال للحفاظ على التراث السوري في قطاع الأعمال، بالرغم من الظروف الصعبة التي رافقتنا عام 2019.

 

في ظل هذه الظروف، إستمرت اللجنة الوطنية السورية لغرفة التجارية الدولية بالتواصل مع أصحاب المصلحة والقرار، على المستويين الوطني والدولي الممثل بغرفة التجارة الدولية، وذلك عن طريق المشاركة في المؤتمرات الإقتصادية الدولية، بهدف إيصال صوت مجتمع الأعمال السوري من أجل حشد الدعم للقطاع الخاص في سورية، بصفته محركاً مهماً لعجلة إعادة إعمار بلدنا الحبيب في مرحلة الإستقرار.

 

لأجل ذلك، ساهمنا عبر فعالياتنا المختلفة في مجال التحكيم الدولي، تنشيط دور المرأة السورية في عالم الأعمال، إطلاق مصطلحات التجارية الدولية Incoterms®2020، ومجال التعاون التجاري المتوسطي، والنقل التجاري الدولي، بنشر وزيادة الوعي بين أعضاء الغرفة، حول الأعمال التي تقوم بها غرفة التجارة الدولية بهدف ممارسة الأعمال بفعالية تتناسب مع التغيرات في العالم.

 

لقد كان من دواعي فخري أن أشترك مع زملائي الموقرين في مجلس الإدارة في الإشراف على أو المشاركة بالفعاليات المختلفة التي نعرضها في تقريرنا السنوي لعام 2019، وأتطلع لإستمرار العمل الناجح معاً في الأعوام القادمة.

  

  نــاجـي شــاوي          

 رئيس غرفة التجارة الدولية سورية