البريد الإلكتروني: management@icc-syria.com هاتف: 391/2 44 33 11 963 (+)
السيد نـاجي شـاوي

رسالة رئيس مجلس الإدارة

السيد نـاجي شـاوي

 

السـيدات والســـادة المحترمون،

 

لقد كان عام 2018 عاماً مليئاً بالتحديات على جميع الأصعدة، ولكن بفضل الجهد الكبير لأعضائنا وموظفينا، إستطعنا المضي قُدماً بالعمل الخلاق الذي قام به المؤسسون السابقون للجنة الوطنية السورية لغرفة التجارة الدولية.

 

كما تعلمون، لقد كان مجتمع الأعمال السوري ينبض بالحياة تاريخياً. ولهذا يسعى الكثيرون منا، مهنيين وعاملين في القطاع الخاص للحفاظ على تراثنا وتقدمنا في عالم الأعمال وعلى إثبات دورنا الإجتماعي بالرغم من الظروف الصعبة.

 

حيث تستمر اللجنة الوطنية السورية لغرفة التجارة الدولية بالتواصل مع أصحاب المصلحة والقرار على المستوى الوطني والدولي بهدف دعم القطاع الخاص السوري، بصفته محركاً مهماً لعجلة إعادة إعمار بلدنا الحبيب سورية، عن طريق دور اللجنة بأن تكون صلة الوصل بين سورية والعالم، كنافذة لنقل الخبرات والتطورات في كافة مجالات الأعمال. كما حرصت على تمثيل سورية المستمر في الإجتماعات الدولية والتركيز على دور التجارة في صنع السلام العالمي كونها تأسست عام 1919 من قبل مجموعة من التجار أطلقوا على أنفسهم تجار السلام، وهو ما سنبقى نسعى إليه في نشاطاتنا.

 

لأجل ذلك، سنساهم عبر فعالياتنا المختلفة، بنشر وزيادة الوعي بين أعضاء الغرفة، حول الأعمال التي تقوم بها غرفة التجارة الدولية بهدف ممارسة الأعمال بفعالية تتناسب مع التحديات والمتغيرات المختلفة.

كما سنقدم الفرصة لأعضائنا للتعرف على النشاطات التي تنظمها غرفة التجارة الدولية لدعم تسوية النزاعات التجارية، والتأثير في السياسات المتعلقة بالأعمال، ولتطوير قواعد وأدلة ممارسة الأعمال، وكذلك الدورات التدريبية التي تقدمها أكاديمية غرفة التجارة الدولية.

 

سيكون كل ما سبق جزءاً أساسياً من مهمتنا وواجباتنا في اللجنة الوطنية السورية لغرفة التجارة الدولية في المستقبل. وإنه لمن دواعي فخري أن أشترك مع زملائي الموقرين في مجلس الإدارة لقيادة هذا الطريق إلى الإمام.

                                                                           

 نــاجـي شــاوي                                                                         

 رئيس غرفة التجارة الدولية  سورية